مهرجان المفتوح تحت عنوان ( أنتن شموع للأبداع – تنير دروب المستقبل ) ، بمناسبة يوم المرأة العالمي في صباح الخميس الموافق 7/3/2023 ، على حدائق ومساحات مركز ابحاث الطفولة والأمومة .

برعاية السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك المحترم
وبإشراف السيدة مدير مركز أبحاث الطفولة والأمومة الاستاذ الدكتور اخلاص علي حسين المحترمة ، اقام مركز أبحاث الطفولة والأمومة وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة والوحدات الفرعية بتشكيلات الجامعة الخاصة بتمكين المرأة
مهرجانه المفتوح تحت عنوان ( أنتن شموع للأبداع – تنير دروب المستقبل ) ، بمناسبة يوم المرأة العالمي في صباح الخميس الموافق 7/3/2023 ، على حدائق ومساحات مركز ابحاث الطفولة والأمومة .
المهرجان الذي افتتحه السيد المعاون الإداري الاستاذ الدكتور حيدر مزهر شاكر ، مثمناً الدور النسوي في تشكيلات الجامعة متمنيا التوفيق في المسيرة الاكاديمية لهن في جامعة ديالى ، كونهن الطاقات المسهمة بنسبة كبيرة في تقديم امكاناتهن وخبراتهن العلمية والادارية .
من جانب آخر أكدت مديرة مركز ابحاث الطفولة والامومة الاستاذ الدكتور اخلاص علي حسين ، التأكيد على أهمية الاحتفاء بهذا اليوم العالمي بيوم المرأة ، كونها ساهمت في مشاطرة الرجل في صنع التأريخ البشري الضارب عبر الزمن ، وعنصر فعال في المجتمع ، ذاكرة المرأة العراقية وما مرت به من معاناة على جميع الأصعدة ، وهي اليوم تتقدم عبر منجزاتها المشرفة بين النساء العربيات والعالميات .
تخلل المهرجان فعاليات متعددة ، منها الفعاليات المرتبط بفن الرسم بما ينم عن عالم المرأة وعيدها العالمي ، مع العروض التسويقية المفتوحة المرتبطة بالاهتمام بعالم المرأة .