You are currently viewing ورشة التدريبية الموسومة  (( مسابقة ( انطلاق) لريادة الاعمال لطلبة الجامعة ))

ورشة التدريبية الموسومة (( مسابقة ( انطلاق) لريادة الاعمال لطلبة الجامعة ))

شارك التدريسي الباحث في مركز ابحاث الطفولة والامومة / جامعة ديالى  ( أ.م .د. مؤيد حامد جاسم ). في تقديم الورشة التدريبية الموسومة  (( مسابقة ( انطلاق) لريادة الاعمال لطلبة الجامعة ))  والتي اقيمت لمدة يومين من 23- 24 شباط 2022 ، على قاعة المكتبة المركزية في جامعة ديالى التي اقيمت من قبل الوكالة الالمانية للتنمية (GIZ)

    وبحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم  وعدد من طلبة الجامعة المتدربين ، واستهلت الدورة بمحاضرة القاها التدريسي في كلية الادارة والاقتصاد الأستاذ المساعد الدكتور احمد سمير نايف تناول فيها الفكرة العامة  للورشة ، مبينا : ان مسابقة انطلاق هي جزء من مشروع تطوير القطاع الخاص والمنفذ من قبل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،  داعيا الى صناعة الافكار وتحويلها الى مشاريع ومنتجات تخدم المجتمع.

    بعدها القى التدريسي في مركز أبحاث الطفولة والامومة الأستاذ المساعد الدكتور مؤيد حامد جاسم محاضرة شرح فيها اهمية ريادة الاعمال ودورها الفاعل في التقدم والنهوض الاقتصادي بالمشاريع التجارية التي تحرك عجلة التنمية الاقتصادية وتساهم بشكل كبير في الدخل الوطني وتناول ايضا صفات رائد الاعمال الناجح وانواع ريادة الاعمال المتمثلة بالريادة التجارية والاجتماعية والداخلية .

    مؤكدا  ان الهدف من هذا المشروع هو تحفيز وتدريب الطلبة للدخول في مشاريع صغيرة وتحويل الافكار الاولية الى واقع علمي قابل للتطبيق .

    هذا واستمرت الورشة لمدة يومين واختتمت بعرض لعدد من المشاريع المقدمة لغرض اختيار المشروع الفائز والذي  سيمثل الجامعة في المسابقة القطرية لجامعات العراق والتي ستقام في اربيل