برنامج تطوير و تأهيل القدرات القيادية النسوية الخاصة بـ (معاون عميد ، رئيس قسم ، رئيس فرع ، امين مجلس)

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك المحترم وبحضور السيدة مديرة مركز أبحاث الطفولة والأمومة الأستاذ الدكتور إخلاص علي حسين .
‏‎أُقيم برنامج تطوير و تأهيل القدرات القيادية النسوية الخاصة بـ ( معاون عميد ، رئيس قسم ، رئيس فرع ، امين مجلس ) و على قاعة مركز أبحاث الطفولة والأمومة ،وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر / جامعة ديالى ، في يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١٢/٢٦ .
‏‎والتي حاضر فيها التدريسيي د. محمود عادل محمود ، التي تعنونت ب( شرح قانوني الخدمة المدنية والخدمة الجامعية ) .
‏‎والتي شهدت حضوراً لافتا ً لمساعدي العمداء ورؤساء الأقسام والفروع وامانة المجلس في الجامعة .
شارحاً فيها قانون الخدمة المدنية رقم ٢٤ لسنة ١٩٦٠ المعدل ، رافداً معه بعض التعريفات العامة بما يخص العملية الإدارية ، مضيفاً الحقوق العامة التي يتمتع بها الموظف داخل المؤسسة الاكاديمية ، مع الضمانات التي قد تكون حداً حقيقاً في حمايته .
هذا ومن جانب آخر ازدانت محاضرته بشرح قانون الخدمة الجامعية رقم ٢٣ لسنة ٢٠٠٨ المعدل أيضاً ، وأخلاقيات المهنة ، مستفيضاً ببعض التعريفات العامة ، ذاكراً اعضاء الهيئة التدريسية ، بما يخص حقوقهم وأجورهم و نصابهم القانوني وفق مراتبهم والترقيات التي تلازمهم أثناء التوظيف مع الواجبات التي ترافقهم والمكآفئات التي يحصلون عليها والإجازات .
فيما أختتمت المحاضرة بجملة من المداخلات الفاعلة بينه وبين الحاضرين المستهدفين من الفئة المذكورة أعلاه و التي تأمثلت بالخبرات المتراكمة في العملية الإدارية الفاعلة على مستوى الجامعة وتشكيلاتها .