You are currently viewing (( التربية الجنسية للأطفال حلاً لمشكلة التحرش الجنسي وخطوة للارتقاء بثقافتهم الجنسية ))

(( التربية الجنسية للأطفال حلاً لمشكلة التحرش الجنسي وخطوة للارتقاء بثقافتهم الجنسية ))

حضر عدد من تدريسيي مركز ابحاث الطفولة والامومة و الامومة جامعة ديالى/ الندوة العلمية التي اقامتها كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى بالتعاون مع لجنة استحداث كرسي اليونسكو  والموسومة (( التربية الجنسية للأطفال حلاً لمشكلة التحرش الجنسي وخطوة للارتقاء بثقافتهم الجنسية )) اذ حضر كل من أ.م.د. اسماء عبد الجبار سلمان رئيس قسم الطفولة وأ.م.د. مؤيد حامد جاسم التدريسي في المركز و م.د. هيام سعدون عبود رئيس قسم الامومة .

    و بحضور السيد عميد كلية التربية الاساسية وممثل قائد شرطة محافظة ديالى العميد نهاد محمد حسن مدير اعلام شرطة المحافظة والعميد صلاح عدنان اسماعيل مدير الشرطة المجتمعية في المحافظة والسادة اعضاء مجلس الكلية والتدريسيين وجمع غفير من التربويين والمختصين والطلبة.

     وهدفت الندوة التي ادار جلستها الاستاذ الدكتور مهند محمد عبدالستار وحاضر فيها الاستاذ الدكتور بشرى عناد مبارك، الى اعداد منهج تربوي يعنى بالتربية الجنسية كمهارات يتدرب عليها الطفل لحماية ذاته النفسية والجسمية من التحرش الجنسي .

و أوصت الندوة بضرورة إعداد منهج تربوي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي تحت اسم التربية الجنسية بدءا من مرحلة رياض الأطفال وصولا إلى المرحلة الابتدائية وتعميم ودعم الندوات التي تعالج مشكلات التحرش الجنسي بالأطفال على مستوى وزارة التربية والتعليم العالي والاعلام ومنظمات حقوق الإنسان والشرطة المجتمعية وفي كافة مؤسسات الدولة لنشر ثقافة الوعي بخصوص هذا الموضوع