كلمة مدير المركز

السيرة الذاتية للباحثين

الاستشارات النفسية و الاجتماعية

مقالات علمية

الرؤية والرسالة والاهداف

وزارة التعليم العالي

اصدارات المركز

البريد الالكتروني

ارشيف الصور

احصائيات

دخول الأعضاء

   

دورة تدريبية واقع الصحة المدرسية

تم قراءة الموضوع 321 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء

الكاتب:مهندس. علاء عبادي

05/3/2020 8:46 صباحا

دوره تدريبيه واقع الصحة المدرسية

     اقام مركز ابحاث الطفولة والأمومة جامعه ديالى دورة  تدريبية عن الصحة المدرسية وذلك ليومي الثلاثاء و الاربعاء الموافق 25 - 26 /2 /2020 وأقيمت  الدورة في مدرسه الخلفاء المختلطة الابتدائية في بعقوبة وقدم الدورة  منتسبي مركز ابحاث الطفولة والامومة  من الباحثين التدريسيين وهم كل من م.د مؤيد حامد جاسم و  م. د .هيام سعدون عبود  و  م. اسماء عباس عزيز  .. و تم في الدورة تدريب الكادر التدريسي في المدرسة على مجموعه انشطه وقائية و تشخيصية وعلاجيه لمختلف المشاكل الصحية والسلوكية للتلاميذ داخل المدرسة كما تم التطرق الى مرض فايروس كورونا وتقديم بعض الإرشادات التوعوية لتجنب هذا المرض الخطير و تم كذلك توزيع بعض البوسترات التوعوية لهذا المرض  وخرجت الدورة بمجموعه من التوصيات منها

أولا : ضرورة قيام دائرة الصحة العامة في المحافظة بوضع خطه و برنامج عمل يتضمن زيارات ميدانية لكوادرها الصحية لكافة المدارس في المحافظة للمتابعة والكشف والوقاية والعلاج لكافة حالات التلاميذ الصحية وخصوصا الأمراض الانتقالية .

ثانيا : قيام دائرة الصحة العامة في المحافظة بضرورة تدريب الكوادر التدريسية وتعريفهم بأهمية الصحة المدرسية وذلك بإدخالهم بدورات و ورش عمل من اجل تنمية الثقافة والوعي الصحي لديهم وكيفية التعامل مع الجانب الصحي للتلاميذ.

ثالثا: ضرورة قيام مديرية التربية في المحافظة  بتطوير البيئة المدرسية من خلال البناء الترميم  و التنظيف المستمر  للمدارس وبالتعاون مع ادارات المدارس من اجل خلق بيئة صحيه سليمة تنعكس اثارها ايجابيا على العملية التعليمية.



   



تعليقات القراء




جميع الحقوق محفوظة لمركز ابحاث الطفولة والامومة / جامعة ديالى / childcenter.uodiyala.edu.iq/2015