You are currently viewing مناقشة رسالة ماجستير .. اثر أسلوب أرشادي ( أعادة الصياغة ) في تنمية ثقافة حقوق الطفل لدى معلمات الرياض )

مناقشة رسالة ماجستير .. اثر أسلوب أرشادي ( أعادة الصياغة ) في تنمية ثقافة حقوق الطفل لدى معلمات الرياض )



ترأس الأستاذ الدكتور صالح مهدي صالح مدير مركز أبحاث الطفولة والأمومة لجنة مناقشة الطالبة ( فيات احمد محمد ) عن رسالتها الموسومة ( اثر أسلوب أرشادي ( أعادة الصياغة ) في تنمية ثقافة حقوق الطفل لدى معلمات الرياض ) بتاريخ 4/1/2016 .

 

هدفت الدراسة الى تحقيق الفرضيات الاتية :

– لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في تنمية ثقافة حقوق الطفل عند مستوى 5.٫. للمجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي .

-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في تنمية ثقافة حقوق الطفل عند مستوى 5. ٫ . للمجموعة التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي .

وقد ناقشت الباحثة بناء مقياس لحقوق الطفل استخرجت له الخصائص السايكومترية  كما اختارت الباحثة (20) معلمة للرياض وتم توزيعهم الى مجموعتين تجريبية وضابطة من روضة الأريج . وقد بلغ عدد جلسات البرنامج الارشادى (12) جلسة بواقع جلستين في الأسبوع .

وتوصلت الباحثة الى ان للبرنامج الارشادي تأثيراً في تنمية ثقافة حقوق الطفل لصالح المجموعة التجريبية . وقدمت الباحثة بعض التوصيات والمقترحات .