ورشة عمل
واقع الأنشطة المدرسية ( الرياضي ‘والفني)
ضمن سلسلة نشاطات مركز أبحاث الطفولة والأمومة قدمت كل من التدريسيات م .د هيام سعدون عبود و م .د انسام أياد علي ورشة عمل الموسومة ب( واقع الأنشطة المدرسية ( الرياضي ‘والفني)) ولمدة يومين الثلاثاء والاربعاء الموافق (٣-٤ /٤ / ٢٠١٨ ) وعلى قاعة مدرسة الشموع الابتدائية وكان الحضور نخبة من مشرفي ومعلمي ومعلمات التربية الفنية والرياضية وكانت ورشة لها حضور متميز وتفاعل عالي ومن التوصيات هذه الورشة :-
1- توفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذ النشاط اللاصفي في التربية البدنية والرياضية والتربية الفنية بشكل يؤدي إلى تحقيق أهدافه التربوية.
2- تعيين مشرف متخصص في النشاطات اللاصفية في التربية البدنية والرياضية والتربية الفنية وذلك بعد تخفيض معدل ساعات عمله.
3- التخطيط المسبق والجيد للنشاط و الابتعاد عن العشوائية والارتجالية وذلك حتى يصبح جزء من العملية التربوية.
4- تعدد وتنوع الأنشطة اللاصفية بمختلف الأنشطة الرياضية و الفنية الجماعية والفردية لتتاح الفرصة للتلميذ من اختيار النشاط الذي يتلاءم ورغباته واستعداداته.
5- ربط الأنشطة اللاصفية بالأهداف والبرامج التربوية وممارستها في بيئة ترويحية تتسم بروح الهواية والمتعة.
6- تشجيع أولياء التلاميذ على تحفيز أبنائهم للاشتراك في الأنشطة من خلال دعوتهم للاطلاع على أنشطة أبنائهم وانجازاتهم.
7- وقوف المدير مع المشرفين على النشاط ومساعدتهم بكل قدراته وخبراته التربوية، وتوعية جميع التلاميذ بأهمية وأهدافه، والموافقة على الأنشطة التي تم اختيارها من طرف اللجنة المتكفلة بتنظيم الأنشطة اللاصفية والتي يترأسها هو، وتوفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذ الأنشطة وتوزيعها بشكل ملائم، ومحاولة معرفة نقاط الضعف في تنفيذ هده الأنشطة
واقع الأنشطة المدرسية ( الرياضي ‘والفني)
ضمن سلسلة نشاطات مركز أبحاث الطفولة والأمومة قدمت كل من التدريسيات م .د هيام سعدون عبود و م .د انسام أياد علي ورشة عمل الموسومة ب( واقع الأنشطة المدرسية ( الرياضي ‘والفني)) ولمدة يومين الثلاثاء والاربعاء الموافق (٣-٤ /٤ / ٢٠١٨ ) وعلى قاعة مدرسة الشموع الابتدائية وكان الحضور نخبة من مشرفي ومعلمي ومعلمات التربية الفنية والرياضية وكانت ورشة لها حضور متميز وتفاعل عالي ومن التوصيات هذه الورشة :-
1- توفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذ النشاط اللاصفي في التربية البدنية والرياضية والتربية الفنية بشكل يؤدي إلى تحقيق أهدافه التربوية.
2- تعيين مشرف متخصص في النشاطات اللاصفية في التربية البدنية والرياضية والتربية الفنية وذلك بعد تخفيض معدل ساعات عمله.
3- التخطيط المسبق والجيد للنشاط و الابتعاد عن العشوائية والارتجالية وذلك حتى يصبح جزء من العملية التربوية.
4- تعدد وتنوع الأنشطة اللاصفية بمختلف الأنشطة الرياضية و الفنية الجماعية والفردية لتتاح الفرصة للتلميذ من اختيار النشاط الذي يتلاءم ورغباته واستعداداته.
5- ربط الأنشطة اللاصفية بالأهداف والبرامج التربوية وممارستها في بيئة ترويحية تتسم بروح الهواية والمتعة.
6- تشجيع أولياء التلاميذ على تحفيز أبنائهم للاشتراك في الأنشطة من خلال دعوتهم للاطلاع على أنشطة أبنائهم وانجازاتهم.
7- وقوف المدير مع المشرفين على النشاط ومساعدتهم بكل قدراته وخبراته التربوية، وتوعية جميع التلاميذ بأهمية وأهدافه، والموافقة على الأنشطة التي تم اختيارها من طرف اللجنة المتكفلة بتنظيم الأنشطة اللاصفية والتي يترأسها هو، وتوفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذ الأنشطة وتوزيعها بشكل ملائم، ومحاولة معرفة نقاط الضعف في تنفيذ هده الأنشطة