كلمة مدير المركز

السيرة الذاتية للباحثين

الاستشارات النفسية و الاجتماعية

مقالات علمية

الرؤية والرسالة والاهداف

وزارة التعليم العالي

اصدارات المركز

البريد الالكتروني

ارشيف الصور

احصائيات

دخول الأعضاء

   

تهنئة .... للكتورة هيام سعدون عبود لحصولها على وسام باحث مبادر

تم قراءة الموضوع 175 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:م.م وفاء قيس كريم

20/11/2016 10:32 صباحا

تهنئة .... للكتورة هيام سعدون عبود حصولها على وسام باحث مبادر

يهنئ منتسبو مركز ابحاث الطفولة والامومةالدكتورة هيام سعدون عبود لحصولها على وسام باحث مبادر على منصة اريد العلمية وهي هي مؤسسة غير ربحية يمكن التسجيل فيها مجاناً للحصول على رقم معرّف خاص لكل مسجل ResearcherID لجمع الباحثين الناطقين باللغة العربية في منصة علمية متعددة المجالات، وقد تم إنشاؤها من قبل عدد من الباحثين والخبراء من المهتمين بشؤون تطوير قدرات وطاقات وإمكانات البحث العلمي وتوسيع فرصه واستثمار مميزاته. تمكن منصة أريد الباحث من جمع أعماله وسيرته الذاتية وجهوده في مكان واحد، وتقديم رقم معرفه الخاص للتعريف بشخصيته ومكانته وجهوده العلمية، كذلك تعمل "أريد" على جمع الباحثين بمجتمع يضم آلاف المختصين في شتى المجالات بطريقة يسهُل عبرها على الجميع معرفة تخصصات ومهارات بعضهم البعض لمناقشة الأعمال والرؤى المشتركة في وقت واحد وذلك فيما يتعلق بأهدافهم البحثية مثل المنشورات، والمنح، وبراءات الاختراع. أفتتحت المنصة رسميًا في أول وأعرق جامعة حكومية ماليزية وهي جامعة ملايا يوم 25/4/2016.
الاسم العربي للمنصة هو أريد بضم الهمزة .. وهو عنوان يحمل الكثير من معاني الإرادة الإيجابية مثلا أريد أن أكون .. أريد أن أبدع .. أريد أن أنفع الآخرين .. أريد أن أساهم في تغيير العالم ليكون أفضل وأصلح لحياة الإنسان
أما المختصر الإنجليزي ARID
فهو مختصر للوظيفة الرئيسة للمنصة Arab researcher ID وهو مفهوم مستحدث في مجال البحث العلمي لإسناد رقم معرف خاص للباحث لتمييزه عن غيره ولجمع اعماله بمكان واحد – صفحة واحدة. ففكرة إسناد رقم باحث ID مشابه لفكرة منصة أوركيد التي تقوم على نفس المبدأ لكن اريد هذه المرة بالعربي وللناطقين بالعربية مع خدمات إضافية غير متوفرة في معظم المنصات الناطقة بالإنجليزية
   



تعليقات القراء




جميع الحقوق محفوظة لمركز ابحاث الطفولة والامومة / جامعة ديالى / childcenter.uodiyala.edu.iq/2015