كلمة مدير المركز

السيرة الذاتية للباحثين

الاستشارات النفسية و الاجتماعية

مقالات علمية

الرؤية والرسالة والاهداف

وزارة التعليم العالي

اصدارات المركز

البريد الالكتروني

ارشيف الصور

احصائيات

دخول الأعضاء

   

اليوم العالمي للصحة النفسية

تم قراءة الموضوع 165 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:م.م وفاء قيس كريم

08/10/2016 10:54 صباحا



        يتم في العاشر من اكتوبر من كل عام الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية والتي هي القدرة على الحب والعمل ( اي حب الفرد لنفسه وللآخرين على ان يعمل عملا بناء يستمد منه البقاء لنفسه وللآخرين ) وتعمل منظمة الصحة العالمية على العمل على زيادة الوعي  بما يمكن القيام به لضمان حق الأشخاص المصابين بامراض نفسية في العيش بكرامة من خلال وضع السياسات والقوانين المتماشية مع حقوق الانسان ،تدريب العاملين الصحيين، احترام موافقة المريض للعلاج، اشراك المرضى في عملية صنع القرار والقيام بحملات اعلامية توعوية. تشجيع الممارسات الصحية التي تعمل على توفير الحماية وصون حقوق الاشخاص

         
     وعلى الرغم من الاعداد المتزايدة والتأكيد على أن لا صحة دون صحة نفسية الا ان الكثير منهم لا يزال يواجه تحديات في الحصول على المساعدة اللازمة ويتعرضون للكثير من انتهاكات حقوق الانسان  والوصول الى صحة نفسية اذ يعاني شخص من كل 4 أشخاص من مرض نفسي، ويوجد حاليا اكثر من 500 مليون شخص في العالم يعانون من اضطرابات نفسية.
وايماناً باهمية الصحة النفسية فقد شارك الاستاذ الدكتور صالح مهدي صالح مدير مركز ابحاث الطفولة والامومة/ جامعة ديالى وبفاعلية في الدورة التي اقاهمتها وزارة التربية المديرية/ العامة التعليم العام والأهلي الأجنبي قسم الإرشاد التربوي النفسي بالتعاون مع منظمة مرسي كور الدولية دورة تدريبية عن (الصحة النفسية المرشدين التربيوين ) وعلى قاعة مركزابحاث الطفولة والأمومة / جامعة ديالى 

      وقد اشار الأستاذ الدكتور صالح مهدي صالح مدير مركز أبحاث الطفولة والأمومة  الى أهمية دورالممارسين للصحة النفسية كمرشدين وأخصائين نفسيين  للعمل على زيادة الوعي المجتمعي وتعديل اساليب التفكير السلبية من أجل الوصول انسان ايجابي وسوي قادر على التعامل مع المشكلات النفسية والاجتماعية والدراسية وكيفية تخطيها



   



تعليقات القراء




جميع الحقوق محفوظة لمركز ابحاث الطفولة والامومة / جامعة ديالى / childcenter.uodiyala.edu.iq/2015